الدوري يتعثر بسبب امتناع بعض الفرق عن اللعب مع الأمل - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


الوحدة يسجل هدفا في مرمى النهضة
الدوري يتعثر بسبب امتناع بعض الفرق عن اللعب مع الأمل
الجولان – جولاني – 21\09\2008
لا تزال إشكالية اللعب في بقعاثا تتفاعل ضمن مباريات دوري كرة القدم، حيث امتنع فريق الاتحاد عن المشاركة في المباراة التي كانت مقررة يوم الجمعة بينه وبين فريق الأمل على ملعب بقعاثا.
فريق الاتحاد: "تلقينا تهديدات عبر الهاتف بالتعرض للاعبينا".
فريق الأمل: "لقد كنا على أتم الاستعداد لاستضافة الاتحاد وحماية لاعبيه، لكن يبدو أن هناك من يحاول إفشال هذا الدوري".

إضافة لاحقة للخبر:
الاتحاد الرياضي ينفي ما جاء على لسان أحد أعضاء الاتحاد في تصريح سابق لموقع «جولاني» حول إعداد جدول المباريات من قبل السيد مجيد أبو شبلي.
السيد ياسر خاطر، الناطق الإعلامي باسم الاتحاد الرياض، صرح لموقع «جولاني» أن الاتحاد الرياضي يثق بشكل تام بالسيد مجيد أبو شبلي، وليس لديه أدنى شك بنزاهته بالنسبة لترتيب جدول الدوري، بما يخص مباريات فريق الأمل. الاتحاد الرياضي يقد ويثمن عالياً التاريخ النظيف للسيد مجيد وجهوده الكبيرة لدفع مسيرة الرياضة في الجولان.
وأضاف السيد ياسر أن الاتحاد سيعقد جلسة يوم الثلاثاء يبحث فيها مستجدات الدوري على أمل إيجاد حلول للمشاكل العالقة.

لم يعرف بعد ما هو القرار الذي سيتخذه الاتحاد الرياضي في اجتماعه الأسبوعي الذي يعقده يوم الثلاثاء، بشأن مباراة الأمل والاتحاد التي لم تجر بسبب امتناع لاعبي الاتحاد عن الذهاب إلى بقعاثا في مباراة يوم الجمعة.
وعن أسباب الامتناع عن السفر إلى بقعاثا يقول السيد حسان الشعار، عضو لجنة النادي، أنه تلقى عبر الهاتف تهديدات مباشرة من أشخاص من بقعاثا، لم يتمكن من معرفة هويتهم، بالتعرض للاعبيه فيما لو قدموا إلى بقعاثا. ويضيف السيد حسان بأنه مسؤول عن لاعبيه ولا يمكنه تعريضهم للخطر، لذا تم اتخاذ القرار في النادي بعدم الذهاب.
من الجهة المقابلة اتهم السيد مجيد أبو شبلي، عضو لجنة الأمل، بأن هناك من يحاول إفشال الدوري عبر منع نادي الأمل من متابعة مبارياته بشتى الطرق. وأوضح مجيد أن فريق الأمل كان على أتم الاستعداد لتأمين سلامة اللاعبين في المباراة، لكن يبدو أن هناك من لا يريد استمرار مشاركة الأمل في الدوري، وأنه ستكون لذلك أبعاد خطيرة، وأن نادي الأمل لن يسكت عن ذلك، وسيسعى لنقل القضية من يد الاتحاد الرياضي إلى المجتمع بشكل عام، وطرحها على «أوادم المنطقة» لتبيان الحقائق ووضع حد لما يجري.

أحد أعضاء الاتحاد الرياضي، الذي طلب عدم كشف اسمه، علق على الموضوع قائلاً أن هناك مشكلة حقيقية في مباريات نادي الأمل، حيث تستمر التهديدات للفرق الأخرى من قبل بعض الأشخاص من مشجعي فريق الأمل، الذين يصرون على أنهم لن يسمحوا باستمرار الدوري، لذا نحن لا نستطيع إجبار الفرق على الذهاب ولا نستطيع تحمل مسؤولية ذلك فيما لو حدث شيء لا سمح الله. ويضيف عضو الاتحاد أن هناك قضية أحد اللاعبين البارزين في نادي الأمل والتي لم يفعل بشأنها النادي شيئاً. فكما هو معلوم للجميع قام هذا اللاعب باقتحام أحد اجتماعات الاتحاد والاعتداء على أحد أعضائه، ونحن لا نزال منذ 5 أسابيع ننتظر قرار فريق الأمل بشأن عقابه، لكن الفريق لم يفعل شيئاً، وهو ما اضطر الاتحاد الرياضي في النهاية لاتخاذ القرار بإبعاده لسنة عن الملاعب.
ويضيف عضو الاتحاد أيضاً، بأن نادي الأمل نفسه لا يعطي ضمانة لعدم تعرض اللاعبين أو الجمهور خارج الملعب للأذى، والأمل يتعهد بحماية اللاعبين على الملعب، أما عما يحدث خارج الملعب فهم يقولون أنهم ليسوا مسؤولين عن ذلك، والمشكلة هي بجمهور الأمل خارج الملعب وليس باللاعبين على أرض الملعب، لذا الفرق لا تريد المخاطرة والذهاب إلى هناك.
ويقول عضو الاتحاد أيضاً أنه أوكلت للسيد مجيد أبو شبلي عملية تنظيم برنامج الألعاب، ونعتقد أنه وقع في خطأ، إذ تم تحديد جميع مباريات الأمل الأربع على ملعب بقعاثا، وهو يعرف جيداً أن هناك إشكالية، وكان عليه تقسيم هذه المباريات، قسم منها في بقعاثا وقسم على ملعب مجدل شمس.

أما مباريات الدوري الأربع الباقية فقد جرت كما هو مخطط لها، وجاءت نتائجها على النحو التالي:
 
فريق أول فريق ثاني النتيجة
نجوم تشرين
عين قنية
قاسيون
بقعاثا
3 × 3
الحرية
مجدل شمس
الطليعة
مجدل شمس
2 × 2
الوحدة
مسعدة
النهضة
مجدل شمس
2 × 1
الأهلي
مسعدة
الشباب
بقعاثا
4 × 0


جمهور الوحدة - متصدر الدوري - يشجع فريقه في مباراته مع النهضة